منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين



أهلا بكزائر لديك 21 مساهمة آخر زيارة لك
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. اهلا وسهلا بكم معنا في موقع مرهف الاحساس للتصميم والدعم الفني اسعدتنا زيارتكم وان شاء الله دائماًم ما تقطعوننا .. دمتم بكل خير وبالتوفيق للكل..
الصفحة الرئيسية المجلة لوحة التحكم الرسائل البحث   قائمة الاعضاء اتصل بنا  مركز رفع الصور  خروج

اهلا وسهلا بك ياضيفنا العزيز

عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم  ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في  منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم ..

فتذكر آن منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى (  نرسم  ) آلزمآن !!

||

 لكي تستطيع آن تتحفنآ  [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

بالضغط هنا 


شاطر | 
 

 سبب ايقاف و الغاء مسلسل للخطايا ثمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمري ما تمنيت شي
المشرف العام للموقع
المشرف العام للموقع
avatar

أحترام القوانين :
ذكر
عضـِـوْيُتـًے• : 65
مشآرڪآتي• : 8682
مْـوَـآضْـيَـعے• : 4377
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: سبب ايقاف و الغاء مسلسل للخطايا ثمن   15/4/2011, 3:50 am

سبب ايقاف و الغاء مسلسل للخطايا ثمن

المحيلبي هاتف وليد البراهيم: أحلنا الشركة المنتجة إلى النيابة والـ إم بي سي وعدت بإيقاف العرض... مبنى المحطة تعرض لرمي بالحجارة ومخفر الدسمة سجل شكوى رقم 2007/2043



إلغاء «المسلسل»... ثمناً لـ «الخطايا»



اشتدت امس قضية مسلسل «للخطايا ثمن»، لكنها سرعان ما هدأت لتصل الى طريق حل انتظره معارضو هذا العمل الفني.. الشدة كانت صباحا بتعرض مبنى محطة الـ mbc والعربية المنتجة للمسلسل لرمي بالحجارة من جانب مجهولين، قدم على اثرها بلاغ الى مخفر الدسمة على رقم 2007/2043.. ليمهد للانفراج لقاء جمع رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ونوابا شيعة «استهجن الاساءة لأي طائفة دينية أو قبلية»، لتأتي خاتمة الاحداث وعد من المحطة بمنع عرض المسلسل.
وتلقت قناة الـ mbc حتى ظهر امس اكثر من 900 تهديد عبر الرسائل الالكترونية والفاكس «تعبر عن سخطها بسبب النية لعرض مسلسل للخطايا ثمن الذي يتناول جوانب من الشيعة كزواج المتعة وزيارة العتبات المقدسة».
وحملت هذه الرسائل «تهديدا بالحاق الاذى بموظفي المحطة»، فيما تعرض شبك احدى نوافذ مبنى المحطة في بنيد القار للاتلاف في العاشرة والنصف من صباح امس عندما ألقى مجهول حجرا عليها، ما حدا بمراسل القناة في الكويت سعد العجمي الى تقديم شكوى في مخفر الدسمة.
وقال العجمي: «شخص كان يرتدي تي شيرت وبنطالا ألقى اكثر من حجر على المبنى واصاب شبك احدى نوافذ المبنى».
وقدم المحامي عادل قربان شكوى الى النائب العام المستشار حامد العثمان ضد الممثل القانوني لمحطة mbc والممثل القانوني لمركز النايف للانتاج الفني والكاتب سعد الدهش لمشاركتهم في عرض مسلسل للخطايا ثمن، اعتبره «ازدراء بالمذهب الجعفري».
وفي هذا الاطار، تقيم جمعية المستقبل الثقافية الاجتماعية مهرجانا خطابيا بعنوان «للخطايا ثمن» استنكارا لما احتواه المسلسل، مساء اليوم في مكتبة الرسول الاعظم في بنيد القار.
وصباح امس، التقى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ ناصر المحمد النواب عدنان عبدالصمد وصالح عاشور وحسن جوهر وأحمد لاري ومسلم البراك وعضو المجلس البلدي فاضل صفر اتفق خلاله بالتدخل لدى محطة mbc لمنع بث المسلسل.
وتنفيذا لذلك، اجرى وزير الاعلام عبدالله المحيلبي اتصالا هاتفيا بالشيخ الوليد البراهيم رئيس مجلس ادارة مركز تلفزيون الشرق الاوسط mbc واحاطه علما باحالة الشركة المنتجة لمسلسل للخطايا ثمن الى النيابة، وتمنى على المحطة ايقاف عرض المسلسل.
وابدى الشيخ البراهيم كل تفهم لوجهة النظر الكويتية ووعد بدرس الموضوع واتخاذ الاجراءات اللازمة التي تكفل احترام قوانين الكويت.
وجاء قرار احالة الشركة المنتجة للمسلسل الى النيابة بعد «تقرير من وزارة الاعلام يؤكد تجاوزها والمؤلف والمنتج لمبادئ العمل الفني ودخولهم الى تفاصيل دينية ومذهبية تثير الفتنة في المجتمع».
وذكرت مصادر ان «وزير الاعلام عبدالله المحيلبي قرر تشكيل لجنة قانونية وفنية لمراجعة المسلسلات والاعمال الفنية خلال رمضان وتقديم تقرير بالملاحظات ان وجدت».
وافادت ان «المحيلبي بدأ درس مطالب نيابية باحالة جميع المنتجين الذين ليس لديهم تراخيص رسمية من وزارة الاعلام الى النيابة وضبط الوضع الفني بعدما اصبحت الشركات تصدر اعمالا هابطة تنسب فنيا للكويت».
واعرب سماحة السيد محمد باقر المهري عن شكره لموقف سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ومحطة mbc التي اوقفت عرض «المسلسل الطائفي الذي كان يمس شريحة واسعة وكبيرة من المسلمين عموما والشعب الكويتي على وجه الخصوص».
وتابع: «الغاء المسلسل يدل على التنسيق بين مجلس الامة والحكومة مع الدعم الشعبي».
وعبر نواب عن استنكارهم للمسلسل، وفي هذا الاطار رأى النائب صالح عاشور ان «ايقاف المسلسل وأد للفتنة لئلا يفتح المجال للمحطات الفضائية الاخرى لاستغلال الحقل الاعلامي الكويتي في مجالات تثير الفتنة وتشق صفوف الوحدة الوطنية».
ورفض النائب خالد العدوة المساس بثوابت الامة والاساءة للمذاهب والعائلات والقبائل، مبينا ان المسلسل قنبلة زرعت لزعزعة المجتمع وبث البغضاء.
وقال النائب سعدون العتيبي: نرفض ما يمس الوحدة الوطنية، ونرفض ما يمس الطوائف الدينية.
من جهة اخرى، اعتمد مجلس الوزراء استقالة اعضاء مجلس ادارة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية.
واقر المجلس في اجتماع له امس انشاء مدينة صناعية متكاملة في الشقايا على مساحة 58 كيلو مترا مربعا.
على صعيد مختلف، أكد النائب محمد الخليفة ان هناك هجوما غير عقلاني على رئيس الحكومة الاصلاحي وافاد ان «من المتعذر على رئيس الحكومة العمل وتنفيذ استراتيجيته اذا استمر هذا الصراع».



زيـــن يسوون .. ناقصين مصخرة احنا .. صج انه مسلسلاتنا صايرة تفشل



التوقيع الخاص بلعضو






قلبي لك يا من ملكت كل القلوب ...
وعهدي لك أني سأبقى رفيق الدروب .... فكن صبورا
.. فقلبي لا يقوى الحروب ..
وكن بي حنونا فحبي لك ..
شمس تأبى الغروب .
بعد ما ذاب السكوت , صاح فيني ألف صوت ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سبب ايقاف و الغاء مسلسل للخطايا ثمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين :: °•.?.•°اقسام الافلام العربية والاجنبية °•.?.•° :: مرهف للافلام العربية :: صور المشاهير العرب - حياتهم - سيرتهم الذاتيه - متابعاتنا لهم - اخبارهم - الفضائح - الخواص-
انتقل الى: