منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين



أهلا بكزائر لديك 21 مساهمة آخر زيارة لك
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. اهلا وسهلا بكم معنا في موقع مرهف الاحساس للتصميم والدعم الفني اسعدتنا زيارتكم وان شاء الله دائماًم ما تقطعوننا .. دمتم بكل خير وبالتوفيق للكل..
الصفحة الرئيسية المجلة لوحة التحكم الرسائل البحث   قائمة الاعضاء اتصل بنا  مركز رفع الصور  خروج

اهلا وسهلا بك ياضيفنا العزيز

عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم  ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في  منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم ..

فتذكر آن منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى (  نرسم  ) آلزمآن !!

||

 لكي تستطيع آن تتحفنآ  [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

بالضغط هنا 


شاطر | 
 

 الفنان عبد الكريم عبد القادر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هتلر
مبدع .. بحق
مبدع .. بحق


أحترام القوانين :
ذكر
عضـِـوْيُتـًے• : 159
مشآرڪآتي• : 669
مْـوَـآضْـيَـعے• : 334
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: الفنان عبد الكريم عبد القادر   1/5/2011, 2:45 am

الفنان عبد الكريم عبد القادر



معلومات عامة
الاسم عند الولادة عبد الكريم حمد عبد القادر المزين
الجنسية العراق
تاريخ الولادة الكويت
المهنة مغني، ملحن
سنوات النشاط 1963 - حتى الآن
شركة الإنتاج النظائر + فنون الجزيرة + بلاتينيوم ريكوردز.

عبد الكريم عبد القادر.. شجن يقاوم الألم ويُحيي الأمل مغني كويتي قدير لقب بالصوت الجريح عام 1988 بعد اغنية المشهوره "أجر الصوت". ولد عبد القادر في مدينة الكويت 1945، عمل موظفاً في وزارة الداخلية، ثم نقل خدماته إلى وزارة الإعلام- قسم الموسيقى، وهو الآن متقاعد. تزوج عام 1967، ولديه خمسة أولاد هم: خلود، إيمان، خالد، محمد، فيصل. كان لطفولته بمعاناتها وظروفها، تأثيرها في كل مراحل حياته الفنية. ولأن صوته جميل ولديه حس فني، احتضنه أكثر من ملحن ومؤلف كانوا وراء معرفة الجمهور به، من هؤلاء الفنان يوسف المهنا الذي لحن له أغنية دينية بعنوان «شوقي سعى إلى المدينة». من الأغنيات التي قدّمها عبد القادر في بداية حياته ولاقت استحسانا هي «تكون ظالم»، كلمات محمد محروس وعبدالرحمن البعيجان، و»سرى الليل ياقمرنا»، كلمات الدكتور عبد الله العتيبي وألحان أحمد باقر. كانت بداية الملحن الشاب مصطفى العوضي مرتبطة بالفنان عبد القادر، حيث لحّن له أغنية «خليك معاي في الراي»، وهي المحاولة الأولى له في دنيا التلحين، غناها عبد القادر ولاقت استحساناً كبيراً من الجمهور، وهي من كلمات مبارك الحديبي.
بعد النجاح الذي حققته تلك الأغنية، جدّد الثنائي تعاونهما في أغنية قدماها في بداية السبعينات، من كلمات الشاعر يوسف ناصر بعنوان «آه يا الأسمر يا زين»، صوِّرت في استديوهات التلفزيون. كذلك قُدمت في مجموعة من الجلسات الشعبية التلفزيونية، ولم تغب عن الحفلات التي كان يشارك فيها عبد القادر لمناسبة الأعياد الوطنية والمناسبات الرياضية وغيرها، واستمرت مرافقة لمسيرته الفنية حتى نهاية السبعينات.
أصدر عبد القادر عام 1993 ألبومه الجديد «شفتك» والذي تميز بتجربة التواصل مع وجوه جديدة من المبدعين الشعراء والملحنين. حظي ذلك الألبوم برعاية خاصة كون الفنان القدير طلال مداح هو من صاغ ألحانه، بالإضافة إلى عدد من الشعراء البارزين من بينهم: الأمير خالد الفيصل، دايم السيف، الأمير فهد بن خالد، الأمير سعود بن بندر، مبارك الحديبي، الأمير محمد بن عبد الله الفيصل. صدر عام 1994 ألبوم آخر لعبدالقادر بعنوان «آن الأوان» الذي جاء بعد عام ونصف من التحضيرات والجهد الفني المتواصل. من أغنيات الألبوم: «من قال أنا ما أبيك»، كلمات عبد اللطيف البناي وألحان أنور عبد الله، «حسين الوصايف» من فن السامري، كلمات خالد البذال وألحان سليمان الملا، «ياماخذ الأيام»، كلمات ساهر، «البارحة» كلمات مبارك الحديبي وألحان طلال مداح»، «العمر الجديد» كلمات بدر بورسلي وألحان د. عبدالرب إدريس.
كذلك قدم في العام نفسه ألبوم «الحنين»، من الأغنيات التي تضمنها «ليل الدجى»، كلمات الأمير فيصل بن سلطان وألحان خالد عبد الكريم، و{بعد الغربة»، كتبها الفيصل ولحنها خالد عبد الكريم.
طرح عبد القادر عام 1998 ألبوما جديداً جمع نخبة من الكتاب والملحنين، من بينهم الشاعر الغنائي بدر بورسلي وعبداللطيف البناي وساهر. كذلك استقطب عددا من الملحنين الشباب مثل مشعل العروج وطارق العوضي، بالإضافة إلى صالح يسلم عبيدون الذي لحّن من كلمات ساهر أغنيتي «وقف التسامح» و{كل الحب» وهما من الأعمال الغنائية الناجحة في الألبوم. فاز عبد القادر بالجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة الرابع كأفضل فنان لعام 1998، وحصلت أغنية «شخبارك» على الجائزة الفضية كأفضل أغنية مصوّرة، وهي من تأليف الشاعر الغنائي عبد اللطيف البناي وألحان الدكتور عبدالرب إدريس وإخراج يعرب بورحمة. شهدت فترة السبعينات تعاوناً مثمراً بين عبد القادر والشاعر بدر بورسلي والملحن د. عبدالرب إدريس، وكان نتائجه أغنيات جميلة منها: «تأخرتي»، تقول كلماتها:
تأخرتي ياعمري الذي أقبل
تأخرتي وهذا الموعد الأول
أحسب له أنا الأيام والساعات واللحظات
لأنه موعدي الأول.
كذلك قدّم الثلاثي أغنيتين أخريين هما «باختصار» و»زوار»، تقول كلمات الأخيرة:
زوار
تسالمنا
تعارفنا
شرحنا الشوق بس زوار
مادار
مثل هالحب
ياليلة صيف
ياليلة ضيف
أبد ما دار.
كذلك قدموا أغنيتي «أعترف لج»، و{غريب» التي يفكر عبد القادر راهنا بإعادة تقديمها بتوزيع وتصوير تلفزيوني جديدين لأنها ما زالت مطلوبة من الجمهور، يقول فيها:
غريب شايل جروحي والحجي وياي
غريب وداير وروحي هدها ممشاي
أمشي وقلبي حزن
أشكي وطرياكم دايم في بكاي

مشواره الفني

كانت بدايته على الموشحات الدينة تعاون في بداياته مع الملحن عبد الرحمن البعيجان وتعاون مع الملحن الدكتورعبد الرب ادريس في الكثير من مراحل حياتة الفنية كذلك تعاون مع الأستاذ طلال مداح رحمة الله عليه في العديد من أعماله المميزه مثل الألبوم شفتك، حصل على العديد من الجوائز من ضمنهاجائزة الإسطوانة البرونزية عن ثالث أفضل اغية وهي اغنية جمر الوداع في مهرجان القاهرة الغنائي في التسعينات وجائزة أفضل إغنية عن اغنية شخبارك وذلك في مهرجان القاهرة الغنائي سنة 1998.

ألبوماته

وين مرساك
عاشق
تكون ظالم
ليل السهارى
مركب غرامي
سر المحبه
اعترفلك
غريب
تاخرتي
باختصار
وداعيه
أحوال العاشقين
الله معاي
الجرح الخطير
محال
إلى ((م))
الصوت الجريح
داعج العين
انا اسف
أحمدك يارب
نعم نحبك
هذا انا
انا من الايام
اسمع صدى صوتك
ما طاعني
ظماي انت
بين وبينك
شفتك
من بعد غربه
ساعة الفرحه
ان الاون
الحبيبه
راجع
اغني لك
شخبارك
ودعتها
وينك
من بين الناس
من بين الناس (عود)
رساله من امراه
بسيطه
اشتاق لك
مأهمها شيء
انتظرتك

........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الفنان عبد الكريم عبد القادر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين :: °•.?.•° الاداره °•.?.•° :: الارشيف.. العام ..-
انتقل الى: