منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين



أهلا بكزائر لديك 21 مساهمة آخر زيارة لك
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. اهلا وسهلا بكم معنا في موقع مرهف الاحساس للتصميم والدعم الفني اسعدتنا زيارتكم وان شاء الله دائماًم ما تقطعوننا .. دمتم بكل خير وبالتوفيق للكل..
الصفحة الرئيسية المجلة لوحة التحكم الرسائل البحث   قائمة الاعضاء اتصل بنا  مركز رفع الصور  خروج

اهلا وسهلا بك ياضيفنا العزيز

عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم  ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في  منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم ..

فتذكر آن منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى (  نرسم  ) آلزمآن !!

||

 لكي تستطيع آن تتحفنآ  [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

بالضغط هنا 


شاطر | 
 

 السعودية: إحالة 4158 موظفاً إلى القضاء لتورطهم بالفساد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلبي محتاجك
مشرف الحلول والمشاكل
مشرف الحلول والمشاكل


أحترام القوانين :
ذكر
عضـِـوْيُتـًے• : 25
مشآرڪآتي• : 251
مْـوَـآضْـيَـعے• : 207
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: السعودية: إحالة 4158 موظفاً إلى القضاء لتورطهم بالفساد    12/7/2011, 8:58 am

السعودية: إحالة 4158 موظفاً إلى القضاء لتورطهم بالفساد

في يوم الأحد, 12 يونيو 2011


كشف تقرير صدر عن هيئة الرقابة والتحقيق في السعودية عن إحالة 4158 موظفاً إلى المحكمة الإدارية لإصدار الأحكام الشرعية تجاههم لقاء الاتهامات المنسوبة إليهم في العديد من قضايا الفساد، حسبما ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية.

وأوضح التقرير أن القضايا الجنائية خلال فترة التقرير "لمدة سنة" بلغت 2549 قضية جنائية، وجاءت نوعية القضايا بواقع 657 قضية رشوة بلغ عدد المتهمين فيها 1049 متهماً، و883 قضية تزوير، و71 قضية تزييف عملة، و316 قضية إساءة المعاملة باسم الوظيفة، و88 قضية إساءة استعمال السلطة، و85 قضية استغلال نفوذ وظيفي، و49 قضية اختلاس وتفريط في المال العام.

وبلغت القضايا المنجزة من مختلف فروع الهيئة 10246 قضية، كما بلغت القضايا المنجزة أثناء العطل الأسبوعية والأعياد 509 قضية، وفيما يتعلق بالقضايا التأديبية والمخالفات الإدارية والمالية فقد أنجزت الهيئة 836 قضية مالية وإدارية، كما تم تسجيل 9826 قراراً إدارياً بالسجل الرسمي بالهيئة، وإنجاز 696 براءة ذمة وتمت المصادقة عليها.

وأضاف التقرير أن قرارات الاتهام الجنائية والتأديبية والتي تم الادعاء بموجبها بلغت 5534 قراراً جنائياًً و314 قراراً تأديبياً، وخلال هذه الفترة ورد الهيئة 2856 حكماً جنائياً و188 حكماً تأديبياً، وبلغت الاعتراضات على الأحكام الجنائية من قبل الهيئة 483 حكماً جنائياً, و31 حكماً تأديبياً, وذلك وفقاً لقواعد المرافعات والإجراءات أمام ديوان المظالم الصادرة بهذا الشأن.
وأنجزت الهيئة بكافة فروعها بمناطق ومحافظات المملكة وفقاً لاختصاصها الذي يتمثل في رقابة أداء الأجهزة الحكومية إدارياً ومالياً والادعاء في المخالفات المالية والإدارية وكذا القضايا الجنائية، عدداً من القضايا الجنائية والتأديبية والأعمال الرقابية.

وفيما يتعلق بالأعمال الرقابية، أشار التقرير إلى قيام أعضاء الهيئة خلال العام الماضي بـ7998 جولة رقابية لتنفيذ عدد من البرامج الرقابية على عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وفروعها، وبلغت جولات الفروع الرقابية 42929 جولة، كما بلغت جولات الأقسام النسائية بالفروع 21003 جولة رقابية.

وتم بحث 282 شكوى وإخبارية وكذا التفتيش على الدور المستأجرة ومتابعة 35 موضوعاً من متابعات خطط التنمية، وتواصل الهيئة وبتوجيهات رئيس الهيئة الدكتور "صالح بن سعود آل علي" القيام بجولات ميدانية رقابية لمتابعة أداء الأجهزة الحكومية ودراسة وبحث القضايا الجنائية والتأديبية وإحالة ما يثبت منها إلى المحكمة الإدارية "ديوان المظالم".



التوقيع الخاص بلعضو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السعودية: إحالة 4158 موظفاً إلى القضاء لتورطهم بالفساد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين :: °•.?.•° الاداره °•.?.•° :: الارشيف.. العام ..-
انتقل الى: