منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين



أهلا بكزائر لديك 21 مساهمة آخر زيارة لك
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. اهلا وسهلا بكم معنا في موقع مرهف الاحساس للتصميم والدعم الفني اسعدتنا زيارتكم وان شاء الله دائماًم ما تقطعوننا .. دمتم بكل خير وبالتوفيق للكل..
الصفحة الرئيسية المجلة لوحة التحكم الرسائل البحث   قائمة الاعضاء اتصل بنا  مركز رفع الصور  خروج

اهلا وسهلا بك ياضيفنا العزيز

عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم  ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في  منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم ..

فتذكر آن منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى (  نرسم  ) آلزمآن !!

||

 لكي تستطيع آن تتحفنآ  [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

بالضغط هنا 


شاطر | 
 

 سماحة المفتى: ما حدث في مصر لاصلة له بالإسلام والمملكة أول من يشجب ذلك ويستنكره

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمري ما تمنيت شي
المشرف العام للموقع
المشرف العام للموقع


أحترام القوانين :
ذكر
عضـِـوْيُتـًے• : 65
مشآرڪآتي• : 8682
مْـوَـآضْـيَـعے• : 4377
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: سماحة المفتى: ما حدث في مصر لاصلة له بالإسلام والمملكة أول من يشجب ذلك ويستنكره   4/1/2011, 12:21 am

سماحة المفتى: ما حدث في مصر لاصلة له بالإسلام والمملكة أول من يشجب ذلك ويستنكره



أدان سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الأحداث المتتابعة التي يدبرها أعداء الإسلام للنيل من المسلمين ، لاستعداء غير المسلمين على المسلمين بأي صورة أحدثوها ، وبأي وسيلة ابتدعوها .
وأكد سماحته خلال احتفال دارة الملك عبدالعزيز بافتتاح معرض تراث المملكة العربية السعودية المخطوط. أن هدف ذلك وغايته هو إضعاف شأن الأمة المسلمة وإحداث الفوضى بين صفوفها وتدمير كيانها وتسلق الأعداء عليها. وقال إن ما حدث في جمهورية مصر العربية من هذه الأحداث الخطيرة التي شجبها العالم كله ـ والمملكة العربية السعودية أول شاجب لهذا الحدث ومستنكر له ـ لا يخدم الإسلام وليس له صلة وإنما يستعدي على الإسلام .
وفيما يلي نص كلمة سماحة المفتي العام للمملكة.
صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس دارة الملك عبدالعزيز ، أيها الإخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. إن مما تفتخر به الأمة هذا التراث العظيم الذي خلفه لنا علماء أجلاء فضلاء في جوانب العلوم الشرعية بالأخص تفسير وفقه وحديث ولغة وغير ذلك تمثل في عدد من المخطوطات النفيسة التي كتبها علماء هذه الأمة في هذا البلد المبارك ، ثم لنعلم أن العصور السابقة ما عصر من العصور إلا وللعلماء نشاط في التأليف والكتابة في خــــــــدمة الكتاب والسنة وعلومهما .
وفي عهد الإمامين الإمام محمد بن سعود والشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمهما الله صار للعلم في هذا البلد حركة ونشاط عظيمين بكل ما فيه من المؤلفات الكثيرة لاسيما ما يتعلق بالعقيدة ومحاربتها للخرافات وكذلك الأحكام والفقه.
إن هناك مؤلفات كثيرة نافعة ومفيدة وهذه المؤلفات بقي كثير منها عند ورثة أصحابها حبيسة الأدراج لا ينتفع بها إلا قليل من الناس وكانت هناك حاجة ماسة إلى البحث في هذه المخطوطات وإبرازها والمحافظة عليها لتكون زادا للأجيال المتلاحقة ليستفيدوا منها ومن علومها.
هذه المخطوطات تعرضت لأمور بعضها ربما سلط عليها من انتهب ونقلت عن هذه البلاد وبعضها تعرض لعوامل من سوء التنظيم وسوء الحفظ إلى أن أكلتها شيء من الأرضة أو الرطوبة أو انمحت بعض حروفها فكان للحاجة لجمع هذه المخطوطات في موضع واحد والعناية بها أمر عظيم والدارة قد خطت خطوات عظيمة تشكر على ذلك لأنها اهتمت بهذه المخطوطات واهتمت بأماكنها وجمعتها واهتمت بها واعتنت بحفظها وصيانتها وترميمها وإصلاح الخلل فيها وهذا أمر تحمد عليه الدارة لأن هذه ثروة علمية تنبئنا بأن النشاط العلمي والنشاط الفكري لهذه الجزيرة منذ قيام هذه الدعوة المباركة التي نفع الله بها وأصلح بها الجميع وجمع بها الكلمة.
إن العناية بهذه المخطوطات أمر مهم وإن من الخطأ أن يتصور البعض أن هذه المخطوطات التي لآبائه وأسلافه تبقى عنده حبيسة لا ينتفع بها أحد ولا يستفيد منها أحد وهذا في الحقيقة جناية عليها وإهدار لمكانتها ووجودها في هذه الدارة ، هذه التقنية الحديثة والنظام الجيد يكفل لها الاستمرار وانتفاع الأجيال المتعاقبة ليستفيدوا منها ما دامت الحاجة إلى ذلك.
إن اجتماع هذه المخطوطات في مكان واحد هو خير عظيم ولقد أصدرت اللجنة الدائمة للإفتاء فتوى بجواز نقل المكتبات الخاصة في بعض المساجد أو الأماكن والتي لا ينتفع بها وأن نقلها إلى هذه الدارة أمر مهم للمحافظة عليها والعناية بها والاهتمام بها ، هذا أمــر لا يشك فيه أحد فإني لأرجو من أي مواطن في هذا البلد عنده مخطوطات قديمة أن يهتم بتسليمها للدارة لكي تحافظ عليها وتصلح ما فيها من خلل وتعطيه صورة منها ليبقى الأصل محفوظا معتنى به عند الاحتياج إليه وإني لأشـــــكر الله على هذه النعمة العظيمة ، والدارة إذ تقوم اليوم بهذا المعرض الأول لتعرض فيه (3000) مخطوطة لهو شرف عظيم وخطوة مباركة ونرجو المزيد من جلب الكتب لهذا البلد الذي قد انتقلت إلى هنا وهناك وأن تحرص الدارة على جمعها في أي مكان لتوحد وجودها في هذا المكان المبارك ، والشكر بعد ذلك لله جل وعلا ثم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبــدالعزيز الذي اعتنى بهذه الدارة فمنذ تسلمه لمجلس إدارتها وهي تخطو خطوات سريعة لأنه معتني بها ومحافظ عليها فجزاه الله عما قــــــــــدم خيرا ونشكر أيضا لأمين هـــــــــذه الدارة ووكيله والإخوان المساعدين معه نشكر لهم جهودهم ونشاطهم .
أيها الإخوة : نحن في هذه الأيام نعيش أحداثا جسيمة وأخطارا عظيمة ونعيش أيضا تقلبات سريعة ، نعيش في هذه الأيام هموما عظيمة هم المسلمين وشأن المسلمين ، هذه الأحداث المتتابعة التي يدبرها أعداء الإسلام للنيل من المسلمين ولاستعداء غير المسلمين على المسلمين بأي صورة أحدثوها وبأي وسيلة فعلوها لكن الغاية منها هو إضعاف شأن الأمة المسلمة وإحداث الفوضى بين صفوفها وتدمير كيانها وتسلق الأعداء عليها ، ما حدث في جمهورية مصر العربية من هذه الأحداث الخطيرة التي شجبها العالم كله والمملكة العربية السعودية أول شاجب لهذا الحدث ومستنكر له لأنه لا يخدم الإسلام وليس له صلة به وإنما يستعدي على الإسلام ويبرز أن غير المسلمين مهضومين وأن المسلمين ذوو ظلم وعدوان إلى غير ذلك ، فهي في الحقيقة أحداثا جسيمة تؤلم قلب المسلم ، نرجو من الله أن يوفق المسلمين لفهم دينهم وفهم واقعهم وأن لا ينساقوا وراء أي دعاية مغرضة وأي أغراض سيئة ليكونوا ثابتين على دينهم مهتمين بأمور دينهم مدركين أن عدوهم لا يريد خيرا لهم .
أسأل الله أن يحفظ بلاد المسلمين عامة من كل سوء وأن يحفظ لنا هذا البلد المبارك ويحفظ قيادته ويحفظ عليه دينه وأمنه وقيادته ورخاءه وأن يسبغ علينا جميعا نعمه العظيمة وأن يجعلنا من الشــــــاكرين لله القائمين بما أوجب علينا وأن يعيذنا من زوال نعمته ومن تحول عافيته ومن فجاءة نقمته وأن يوفق قائد هذه الأمة عبدالله بن عبدالعزيز ويمن عليه بالصحة والســـــــلامة والعافية وأن يوفق ولي عهده والنائب الثاني وأن يجزي أمير منطقة الرياض على جهوده المتواصلة في كل الميادين فما ميدان تسلم رئاسته إلا ويظهر الجد والنشاط في إدارته زاده الله توفيقا وبارك في عمره وعمله ورزقه الصحة والسلامة والعافية .



التوقيع الخاص بلعضو






قلبي لك يا من ملكت كل القلوب ...
وعهدي لك أني سأبقى رفيق الدروب .... فكن صبورا
.. فقلبي لا يقوى الحروب ..
وكن بي حنونا فحبي لك ..
شمس تأبى الغروب .
بعد ما ذاب السكوت , صاح فيني ألف صوت ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mrs.English
مشرفة أقسام الأفلام
مشرفة أقسام الأفلام


أحترام القوانين :
انثى
عضـِـوْيُتـًے• : 107
مشآرڪآتي• : 6168
مْـوَـآضْـيَـعے• : 2730
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: رد: سماحة المفتى: ما حدث في مصر لاصلة له بالإسلام والمملكة أول من يشجب ذلك ويستنكره   4/1/2011, 2:40 pm

هى المملكه وحدها اللى دانت ؟ ده العااااااااااااااااااااالم كله دااان
ده احنا اتفضحنا ههههههههههههههههههههههههههه
ده لبنان و العراق و سوريا و المغرب و تونس و فرنسا حتى الملعونه امريكااا اللى موتت ملايين دانت التفجيررر
يلا ربنا يستر بقى ده احنا دااخلين على ايام سوووده
عارف سوده كدهو زى حته الفحم بالظبط
ههههههههههه



التوقيع الخاص بلعضو














وَيْكَ يا مَنْ رَامَ تَقْييدَ الفَلَك أىُّ نَجْمٍ في السَّما يَخْضَعُ لَك
وطنُ الْحُرِّ سَمًا لا تُمْتَلَك والفتى الحرُّ بِأُفْقِهِ مَلَك
لا عَدَا يا أرضَ مِصْــرٍ بِكى عَاد إنَّنا دُونَ حِمَاكِى أجمعين
لكِ يا مصــرُ السَّلامة وسلامًا يا بلادى
إنْ رَمَى الدهرُ سِهَامَه أتَّقِيها بفؤادى

واسْلَمِى في كُلِّ حين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عمري ما تمنيت شي
المشرف العام للموقع
المشرف العام للموقع


أحترام القوانين :
ذكر
عضـِـوْيُتـًے• : 65
مشآرڪآتي• : 8682
مْـوَـآضْـيَـعے• : 4377
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: رد: سماحة المفتى: ما حدث في مصر لاصلة له بالإسلام والمملكة أول من يشجب ذلك ويستنكره   7/1/2011, 2:15 am

سلمم فم المفتي على ما قال

ويسلمو ع الطرح

تقبلني



التوقيع الخاص بلعضو






قلبي لك يا من ملكت كل القلوب ...
وعهدي لك أني سأبقى رفيق الدروب .... فكن صبورا
.. فقلبي لا يقوى الحروب ..
وكن بي حنونا فحبي لك ..
شمس تأبى الغروب .
بعد ما ذاب السكوت , صاح فيني ألف صوت ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
سماحة المفتى: ما حدث في مصر لاصلة له بالإسلام والمملكة أول من يشجب ذلك ويستنكره
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين :: °•.?.•° الاقسام العامه °•.?.•° :: ۩ حـــيــاتــــنــــا الدينية ۩-
انتقل الى: