منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين



أهلا بكزائر لديك 21 مساهمة آخر زيارة لك
 
الرئيسيةبوابهمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .. اهلا وسهلا بكم معنا في موقع مرهف الاحساس للتصميم والدعم الفني اسعدتنا زيارتكم وان شاء الله دائماًم ما تقطعوننا .. دمتم بكل خير وبالتوفيق للكل..
الصفحة الرئيسية المجلة لوحة التحكم الرسائل البحث   قائمة الاعضاء اتصل بنا  مركز رفع الصور  خروج

اهلا وسهلا بك ياضيفنا العزيز

عزيزي آلزآئر

لـَاننآ نعشق آلتميز و آلمميزين يشرفنآ آنضمآمك معنآ في منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم

وحينمآ تقرر آن تبدآ مع منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم  ينبغي عليك آن تبدآ كبيرآ .. فآلكل كبيرُُ هنآ . وحينمآ تقرر آن تبدآ في آلكتآبه في  منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم ..

فتذكر آن منتدى مرهفـ الاحساس للتصميم يريدك مختلفآ .. تفكيرآ .. وثقآفةً .. وتذوقآ .. فآلجميع هنآ مختلفون ..

نحن ( نهذب ) آلمكآن ، حتى (  نرسم  ) آلزمآن !!

||

 لكي تستطيع آن تتحفنآ  [ بمشآركآتك وموآضيعـك معنآ ].. آثبت توآجدك و كن من آلمميزين..

بالضغط هنا 


شاطر | 
 

 TAGITop اول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عمري ما تمنيت شي
المشرف العام للموقع
المشرف العام للموقع
avatar

أحترام القوانين :
ذكر
عضـِـوْيُتـًے• : 65
مشآرڪآتي• : 8682
مْـوَـآضْـيَـعے• : 4377
بُـلاآآدٍيـے• :

مُساهمةموضوع: TAGITop اول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية   8/4/2011, 3:05 am

TAGITop اول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية

عمان-الدستور-لما جمال العبسه

اطلق العين الدكتور طلال ابو غزالة رئيس مجموعة طلال أبوغزاله امس أول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية وتصميم واستثمار عربي بالكامل تحت العلامة التجارية «تاجي توب»، لافتا الى ان الجهاز توفر في المملكة اعتبارا من يوم امس، مع امكانية نشر الجهاز في الدول العربية، ومؤكدا انه تم الاتفاق مع عدد من الدول على استخدامه في التعليم الجامعي والمدرسي اضافة الى تدريب جميع الكوادر التعليمية هناك.

وقال خلال مؤتمر صحفي عقد امس ان الشركة تعاقدت على انتاج مليون جهاز في المرحلة الاولى التي تمتد خمس سنوات، مشيرا الى ان طرحه سيكون بسعر التكلفة والبالغ 400 دولار شاملا ضريبة المبيعات ليكون في متناول الجميع.

واكد ان شركة تقنية المعلومات الدولية التابعة لمجموعة طلال ابوغزاله ستواصل تطوير الجهاز حسب تطور العلم والمعرفة بهدف تمكين الشباب العربي من قيادة مجتمع المعرفة، مؤكدا ان الجهاز يتمتع بمواصفات تقنية عالمية ضمن فئته، كما ان الشركة ستعمل على تطوير الكمبيوتر المحمول «تاجي توب» مستقبلا ودمجه في جهاز التلفون الخلوي بهدف مواكبة التطور في قطاع الاتصالات العالمي.

وقال ان هدف الشركة من توفير هذا الجهاز هو مواكبة التعليم الرقمي والمساعدة في تحويل المناهج الحالية الى مناهج الكترونية، من خلال توفير جهاز حاسوب باسعار اقل مما هو متوفر في السوق، مشيرا الى ان هذا الجهاز سيمكن الطلبة في الجامعات والمدارس من التخلص من الحقيبة المدرسية، بالاضافة الى ان الجهاز سيساهم في تطوير المعلمين ورفع قدراتهم في التكنولوجيا.

من جانب اخر، اكد ابو غزالة ان المشروع لا يحدف الى تحقيق الربح خاصة مع تغاضي الشركة عن هامش الربح، حيث يهدف المشروع بالدرجة الاولى الى دعم التنمية في المملكة والمنطقة العربية بشكل عام، لافتا الى ان الشركة تبحث في الوقت الحالي مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرات مشتركة بهدف تطوير القطاع التعليمي بالدرجة الاولى، مؤكدا اهمية دعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتعزيزها من خلال إطلاق مشروعات ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز مسيرة التنمية ودعم المفاهيم الإقتصادية المستدامة في الاردن.

وحول تمويل هذه المبادرات وتوفير اجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة، اكد ابو غزالة ضرورة بحث آليات تمويل هذه المبادرات، لافتا الى ان الشركة بصدد توقيع اتفاقية مع شركة انتل العالمية بهذا الصدد بالاضافة الى شركة مايكروسوفت التي ستوفر نسخ برامجها الاصلية على «تاجي توب» بخمسة دولارات.

كما ستقوم الشركة بالاتفاق والتعاقد مع جمعيات ومنظمات نفع عام لتسويق هذا الجهاز الجديد الذي يحمل المواصفات العالمية باسعار اقل بنسبة 40% عن الاجهزة المتوفرة في السوق بنفس المواصفات.

من جهته قال مدير عام مشروع الكمبيوتر المحمول «تاجي توب» صلاح أبوعصبه ان الشركة حرصت على ان يكون الكمبوتر بالتقنية العربية وباعلى المواصفات العالمية ضمن فئته، مبينا ان الجهاز صمم بمواصفات تقنية عالية جدا، كما انه يتضمن برامج مضافة منها معجم أبوغزالة لتقنية المعلومات والإتصالات، ومعجم أبوغزالة للمحاسبة والأعمال، ومعجم أبوغزالة للملكية الفكرية، وبرنامج تدريبي على امتحانات شهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات والمعتمد من هيئة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج.

واشار ابو عصبه الى أن الجهاز سيطرح في جميع البلدان العربية وبأسعار منافسة بحيث تكون في متناول كافة شرائح المجتمع ولخدمة المبادرات التعليمية الحكومية والدولية التي تهدف الى تزويد كل مدرس او طالب بجهاز محمول.

وفي موضوع اخر، كشف ابو غزاله عن اطلاق اول مركز لحسم النزاعات على الانترنت في المنطقة قريبا ليتولى التحكيم والوساطة والتوفيق والمراقبة الكترونيا عوضا عن الطرق التقليدية مؤكدا ان هذه الوسيلة في حسم النزاعات تتمتع بمزايا كبيرة خصوصا السرعة والاقتصاد في الوقت والنفقات.

وحول مركز حسم النزاعات بين ابو غزاله ان المركز سيساهم في تحقيق الإستقرار الإقتصادي والإستثماري في الاردن اولا والمنطقة ككل ثانيا.

وعن مجتمعات المعرفة، اوضح ابو غزالة انه تم توقيع اتفاقيتين لاقامة مثل هذه التجمعات في المناطق الاكثر احتياجا في المنطقة وكانت كل من مدينيتي رام الله وغزة في اراضي السلطة الفلسطينية، كما ان الدراسات جارية لتحديد المناطق الاكثر احتياجا لمثل هذه التجمعات في الاردن.



التوقيع الخاص بلعضو






قلبي لك يا من ملكت كل القلوب ...
وعهدي لك أني سأبقى رفيق الدروب .... فكن صبورا
.. فقلبي لا يقوى الحروب ..
وكن بي حنونا فحبي لك ..
شمس تأبى الغروب .
بعد ما ذاب السكوت , صاح فيني ألف صوت ..




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
TAGITop اول جهاز كمبيوتر محمول بعلامة تجارية عربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مرهف الاحساس للتصميم ... ملتقى المصممين المبدعين :: ¨°o.O (أقسام التقنية والتطوير) O.o°¨ :: .: البرامج والانترنت :.-
انتقل الى: